ddddddddddddd


 
الرئيسيةالرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر
 

 التحالف الدولي يشن 14 غارة على مواقع داعش في سوريا والعراق

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ASHEK SUFIAN

avatar

تُٱريّخٌ ٱلتُسًجَيّل : 29/03/2015
ٱلعلٱقَة ٱلإجَتُمٱعيّة : [ مرتُبّطٌ / مرتُبّطٌة ]
عدُدُ ٱلمشّٱركٱتُ : 225
قَوِة ٱلسًمعة : 675
ٱلوِظٌيّفُة : [ موِظٌفُة / موِظٌفُ ]
ٱلإقَٱمة : الجزائر - الجزائر
ٱلجَنٌسً : ذكر
ٱلأوِسًمة : التحالف الدولي يشن 14 غارة على مواقع داعش في سوريا والعراق 2310

التحالف الدولي يشن 14 غارة على مواقع داعش في سوريا والعراق Empty
مُساهمةموضوع: التحالف الدولي يشن 14 غارة على مواقع داعش في سوريا والعراق   التحالف الدولي يشن 14 غارة على مواقع داعش في سوريا والعراق I_icon_minitimeالخميس 2 أبريل - 11:17:17

قال بيان عسكري أمريكي أمس الأربعاء، أن الولايات المتحدة وحلفائها نفذوا 14 غارة جوية استهدفت متشددي تنظيم داعش في سوريا وفي العراق منذ الثلاثاء.

وأضاف البيان، إن سبع غارات نفذت في سوريا على أهداف بالقرب من عين العرب كوباني والحسكة خلال الساعات الأربع والعشرين التي انتهت صباح الأربعاء، حسبما أوردت وكالة "سبوتنك" الروسية، وتابع البيان أن سبع ضربات في العراق وجهت لأهداف تابعة لتنظيم داعش بالقرب من عدة مدن بما في ذلك الموصل وكركوك.

وعلى صعيد آخر، قال اللواء الركن قاسم المحمدي، قائد عمليات الجيش في محافظة الأنبار، إن القوات الأمنية استطاعت تحرير ثلاثة مناطق من سيطرة تنظيم داعش شمال مدينة الرمادي، مركز المحافظة الواقعة غربي العراق.
وفي تصريحات صحفية، أوضح المحمدي أن القوات الأمنية بدأت، عملية عسكرية كبرى شارك فيها قوات مشتركة من الجيش والشرطة المحلية والاتحادية وأبناء العشائر وبقية القطاعات الأمنية الأخرى، لتطهير وتحرير مناطق البوجليب وطوي شمال مدينة الرمادي، التي سيطر عليها داعش.

وأضاف المحمدي أن "القوات الأمنية تمكنت من تحرير المنطقتين بعد مواجهات مع تنظيم داعش، أسفرت عن مقتل 37 عنصرا من داعش وتدمير 5 مركبات لهم تحمل سلاحا ثقيلا".

وتابع المحمدي أن "القوات الأمنية تمكنت من تحرير منطقة زنكورة الوقعة شمال مدينة الرمادي خلف المنطقتين السابقتين أيضا".

وبين المحمدي أن "القوات الأمنية انتشرت في المناطق الثلاثة السابقة التي تم تحريرها وفرضت سيطرتها عليها، كما عززت من تحصيناتها الدفاعية لصد أي هجوم محتمل لعناصر داعش".

ولم يتسن تأكيد هذا الخبر أو نفيه من تنظيم داعش بسبب القيود التي يفرضها التنظيم على التعامل مع وسائل الإعلام.

ورغم خسارة داعش للكثير من المناطق التي سيطر عليها العام الماضي في محافظات ديالى، ونينوى وصلاح الدين، إلا أن التنظيم ما زال يحافظ على سيطرته على أغلب مدن ومناطق الأنبار التي سيطر عليها منذ مطلع عام 2014، ويسعى لاستكمال سيطرته على باقي المناطق التي ما تزال تحت سيطرة القوات الحكومية وأبرزها الرمادي.

وتعمل القوات العراقية وقوات موالية لها، وقوات البيشمركة الكردية على استعادة السيطرة على المناطق التي سيطر عليها داعش في شمال وغرب البلاد، وذلك بدعم جوي من التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة، الذي يشن غارات جوية على مواقع التنظيم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
التحالف الدولي يشن 14 غارة على مواقع داعش في سوريا والعراق
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ddddddddddddd :: ٱلأقَسًٱم ملتُقَى ٱلجَزٱئريّيّنٌ :: قَسًم ٱلأخٌبّٱر ٱلمحًليّة-
انتقل الى: