ddddddddddddd


 
الرئيسيةالرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر
 

 خطوة إلى الأمام في مرحلة إيران التقدمية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ASHEK SUFIAN

avatar

تُٱريّخٌ ٱلتُسًجَيّل : 29/03/2015
ٱلعلٱقَة ٱلإجَتُمٱعيّة : [ مرتُبّطٌ / مرتُبّطٌة ]
عدُدُ ٱلمشّٱركٱتُ : 225
قَوِة ٱلسًمعة : 675
ٱلوِظٌيّفُة : [ موِظٌفُة / موِظٌفُ ]
ٱلإقَٱمة : الجزائر - الجزائر
ٱلجَنٌسً : ذكر
ٱلأوِسًمة : خطوة إلى الأمام في مرحلة إيران التقدمية 2310

خطوة إلى الأمام في مرحلة إيران التقدمية Empty
مُساهمةموضوع: خطوة إلى الأمام في مرحلة إيران التقدمية   خطوة إلى الأمام في مرحلة إيران التقدمية I_icon_minitimeالجمعة 3 أبريل - 11:52:48

إتفقت إيران ودول الخمسة الخمس الكبرى على الشروط الأساسية للإتفاق النووي .. ما هو سياق هذا الاتفاق وما هو المتوقع في المستقبل القريب؟ إليكم تحليلنا..

وقع الاتفاق النووي بعد قبول ايران أخيرا الجلوس على طاولة المفاوضات .. و كان الواقع الإقتصادي المرير الذي تمر به ايران من من ابرز العوامل التي دفعتها الى هذه المفاوضات ..فالشعب الايراني عانى و على مدى سنوات الامرين من العقوبات الدولية و هو ما دفعه للتصويت لحسن روحاني رئيسا للبلاد لإحداث تغيير جذري...و بالفعل كان روحاني ووزير خارجيته عند حسن ظن الايرانيين فيما توصلوا اليه الخميس.

فبموجب هذا الاتفاق سيتم تخفيض العقوبات الاقتصادية التي ترتبط بالبرنامج النووي تدريجيا وبالمقابل تخفيف الضغط على المواطن الايراني.

في المقابل هناك عقوبات أخرى لا تزال سارية المفعول مفروضة على ايران بفعل استمرارها بدعم الإرهاب.

فاتفاقية النووي لن تنهي التوترات المتعلقة بتدخلات الحرس الثوري الايراني وفيلق القدس التابع له من سوريا الى اليمن وهذا تحديدا ما سيجعل واشنطن تعقد إجتماعا عاجلا مع دول مجلس التعاون الخليجي لتعزيز التعاون المشترك بما في ذلك مجالات الدفاع.

و بناء على كل هذه المعطيات... فإن الاتفاق النووي بالنسبة لإيران يعد خطوة الى الامام في مرحلتها التقدمية.. تقدم، يعتمد في نجاحه على قدرة ايران على الوفاء بوعودها وهنا لا بد من الإشارة الى رفض المتشددين في ايران لمبدأ المفاوضات ولا بد من التذكر بانهم قادرون على فعل اي شيء بهدف عرقلة مسار هذه المفاوضات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خطوة إلى الأمام في مرحلة إيران التقدمية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ddddddddddddd :: ٱلأقَسًٱم ملتُقَى ٱلجَزٱئريّيّنٌ :: قَسًم ٱلأخٌبّٱر ٱلمحًليّة-
انتقل الى: