ddddddddddddd


 
الرئيسيةالرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر
 

 15 قتيلا في تفجيرات وأعمال عنف ببغداد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ASHEK SUFIAN

avatar

تُٱريّخٌ ٱلتُسًجَيّل : 29/03/2015
ٱلعلٱقَة ٱلإجَتُمٱعيّة : [ مرتُبّطٌ / مرتُبّطٌة ]
عدُدُ ٱلمشّٱركٱتُ : 225
قَوِة ٱلسًمعة : 675
ٱلوِظٌيّفُة : [ موِظٌفُة / موِظٌفُ ]
ٱلإقَٱمة : الجزائر - الجزائر
ٱلجَنٌسً : ذكر
ٱلأوِسًمة : 15 قتيلا في تفجيرات وأعمال عنف ببغداد 2310

15 قتيلا في تفجيرات وأعمال عنف ببغداد Empty
مُساهمةموضوع: 15 قتيلا في تفجيرات وأعمال عنف ببغداد   15 قتيلا في تفجيرات وأعمال عنف ببغداد I_icon_minitimeالجمعة 3 أبريل - 12:00:56

قتل 15 شخصا وأصيب 44 آخرون بجروح، أمس الخميس، في تفجيرات وأعمال عنف ضربت مناطق متفرقة من العاصمة بغداد بحسب ما أفاد مصدر في الشرطة.

وقال ضابط شرطة برتبة نقيب، إن سيارة مركونة إلى جانب الطريق فجرها مجهولون عن بعد في منطقة باب المعظم وسط بغداد، وأضاف أن الانفجار أسفر عن مقتل 5 أشخاص وإصابة 17 آخرين بجروح، مرجحا أن يكون الضحايا من المدنيين نظرا لوقوع التفجير في مكان عام.

وأشار إلى أن قوات الأمن فرضت طوقا أمنيا حول مكان الانفجار ومنعت المارة من الاقتراب بينما تكفلت سيارات الإسعاف بنقل الجثث والجرحى إلى المستشفى ودائرة الطب العدلي.
وتابع أن قنبلة محلية الصنع انفجرت أمام مطعم في منطقة الحسينية شمالي بغداد.
وأضاف أن الانفجار أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة 9 آخرين بجروح.
وقتل شخصان وأصيب 7 آخرون بجروح بانفجار قنبلة ثانية على الطريق العام في قضاء المحمودية جنوبي بغداد بحسب المصدر نفسه الذي أفاد بمقتل شخص وإصابة 11 آخرين بجروح بانفجار قنبلة ثالثة في منطقة حي الجهاد جنوبي غرب بغداد.
وذكر ضابط الشرطة أن قوات الشرطة عثرت على ثلاث جثث تعود لرجال مجهولي الهوية مرمية في منطقة السدة بمدينة الصدر شرقي بغداد، منوها إلى أن الجثث كانت عليها آثار إطلاق نار في منطقتي الرأس والصدر.
وأشار إلى عثور قوات الشرطة على جثة عنصر في القوات العشائرية المعروفة باسم الصحوات في ناحية اليوسفية جنوبي العاصمة بعد ساعات من اختطافه على يد مسلحين مجهولين في الناحية ذاتها.
والتفجيرات اليومية وأعمال العنف الأخرى ظاهرة مألوفة في بغداد على مدى السنوات الماضية وتستهدف في الغالب تجمعات المدنيين مما يؤدي لسقوط ضحايا.
ويقول المسؤولون العراقيون إن جماعات مرتبطة بتنظيم داعش تقف وراء تلك الهجمات، وتبنى المتطرفون بالفعل مسؤوليتهم عن أغلب الهجمات السابقة.
وقالت وزارة الدفاع العراقية في بيان إن طائرات التحالف الدولي وجهت ضربات جوية موجعة لتنظيم داعش قرب مدينتي الموصل (مركز محافظة نينوى شمال) والرمادي (مركز محافظة الأنبار غرب).
وأضافت أن "هذه الضربات أسفرت عن تدمير مراكز قيادة وسيطرة تابعة لهذا التنظيم وكذلك تدمير عدد من مخازن الأسلحة وأماكن لتجمعات الإرهابيين".
ومنذ صيف العام الماضي يشن تحالف دولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية غارات جوية ضد تنظيم داعش في العراق وسوريا.

وشهدت العاصمة بغداد، الخميس، قيام مجموعة مسلحة بزي عسكري بنصب سيطرة وهمية قرب منطقة الرستمية، جنوبي بغداد، وسرقة سيارة مدني و450 مليون دينار.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
15 قتيلا في تفجيرات وأعمال عنف ببغداد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ddddddddddddd :: ٱلأقَسًٱم ملتُقَى ٱلجَزٱئريّيّنٌ :: قَسًم ٱلأخٌبّٱر ٱلمحًليّة-
انتقل الى: