ddddddddddddd


 
الرئيسيةالرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر
 

 بان كي مون: الاتفاق حول النووي الايراني سيساعد في الاستقرار بالشرق الاوسط

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ASHEK SUFIAN

avatar

تُٱريّخٌ ٱلتُسًجَيّل : 29/03/2015
ٱلعلٱقَة ٱلإجَتُمٱعيّة : [ مرتُبّطٌ / مرتُبّطٌة ]
عدُدُ ٱلمشّٱركٱتُ : 225
قَوِة ٱلسًمعة : 675
ٱلوِظٌيّفُة : [ موِظٌفُة / موِظٌفُ ]
ٱلإقَٱمة : الجزائر - الجزائر
ٱلجَنٌسً : ذكر
ٱلأوِسًمة : بان كي مون: الاتفاق حول النووي الايراني سيساعد في الاستقرار بالشرق الاوسط 2310

بان كي مون: الاتفاق حول النووي الايراني سيساعد في الاستقرار بالشرق الاوسط Empty
مُساهمةموضوع: بان كي مون: الاتفاق حول النووي الايراني سيساعد في الاستقرار بالشرق الاوسط   بان كي مون: الاتفاق حول النووي الايراني سيساعد في الاستقرار بالشرق الاوسط I_icon_minitimeالجمعة 3 أبريل - 12:03:47

رحب الامين العام للامم المتحدة بان كي مون الخميس باعلان التوصل الى اتفاق اطار حول البرنامج النووي الايراني، مشيرا الى انه سيمهد لتعزيز السلام والاستقرار في الشرق الاوسط.

واعلن بان ان الاتفاق "سيفرض حدودا كبيرة" على قدرات البرنامج النووي الايراني وسيؤدي الى رفع كل العقوبات.

واعلن بان في بيان تلاه المتحدث باسمه ان "حلا شاملا عبر التفاوض للمسألة النووية الايرانية سيساهم في السلام والاستقرار في المنطقة وسيمكن كل الدول من التعاون سريعا للتعامل مع التحديات الامنية الخطيرة التي تواجهها".

وأعلنت وزير خارجية الأوروبي فيديريكا موغيريني في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيرها الإيراني محمد جواد ظريف، اليوم الخميس، أنه تم التوصل الى حلول حول نقاط رئيسية ويمكن البدء بصياغة اتفاق نووي يقيد أنشطة إيران النووية.

وقالت موغيريني: اليوم قمنا بخطوة حاسمة وتوصلنا إلى حلول حول نقاط رئيسية فيما يتعلق بخطة عمل شامل. الإرادة السياسية والعمل الجاد لكافة الأطراف جعل هذا الأمر ممكنا. هذا قرار حاسم يضع الأساس المتفق عليه من أجل نص نهائي لخطة عمل مشتركة شاملة. ويمكن الآن أن نبدأ بصياغة النص والملحقات لخطة عمل مشتركة شاملة بناء على الحلول التي تم التوصل إليها".

وتابعت: "بينما ستطور إيران برنامجا نووي سلميا، سيتم تقييد أنشطة ايران لفترة محدودة ولن يكون هناك أي منشآت تخصيب أخرى".

كما أعلن المفاوضون الأوروبيون والإيرانيون أن الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة سيرفعان جميع العقوبات المفروضة على إيران بسبب برنامجها النووي، عندما تتحقق الأمم المتحدة من أن طهران تطبق الاتفاق الذي يحد من برنامجها النووي.

وفي هذا السياق، قالت موغيريني إن "الاتحاد الأوروبي سيوقف تطبيق جميع العقوبات الاقتصادية والمالية المرتبطة ببرنامج إيران النووي، كما ستوقف الولايات المتحدة تطبيق جميع العقوبات الاقتصادية والمالية المرتبطة ببرنامج إيران النووي بالتزامن مع تطبيق إيران لالتزاماتها الرئيسية بعد أن تتحقق الوكالة الدولية للطاقة الذرية من ذلك".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بان كي مون: الاتفاق حول النووي الايراني سيساعد في الاستقرار بالشرق الاوسط
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ddddddddddddd :: ٱلأقَسًٱم ملتُقَى ٱلجَزٱئريّيّنٌ :: قَسًم ٱلأخٌبّٱر ٱلمحًليّة-
انتقل الى: