ddddddddddddd


 
الرئيسيةالرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر
 

 كيري يعلن ان الاتفاق مع ايران يخفض مخزون اليورانيوم ويحول اغراض المواقع النووية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ASHEK SUFIAN

avatar

تُٱريّخٌ ٱلتُسًجَيّل : 29/03/2015
ٱلعلٱقَة ٱلإجَتُمٱعيّة : [ مرتُبّطٌ / مرتُبّطٌة ]
عدُدُ ٱلمشّٱركٱتُ : 225
قَوِة ٱلسًمعة : 675
ٱلوِظٌيّفُة : [ موِظٌفُة / موِظٌفُ ]
ٱلإقَٱمة : الجزائر - الجزائر
ٱلجَنٌسً : ذكر
ٱلأوِسًمة : كيري يعلن ان الاتفاق مع ايران يخفض مخزون اليورانيوم ويحول اغراض المواقع النووية 2310

كيري يعلن ان الاتفاق مع ايران يخفض مخزون اليورانيوم ويحول اغراض المواقع النووية Empty
مُساهمةموضوع: كيري يعلن ان الاتفاق مع ايران يخفض مخزون اليورانيوم ويحول اغراض المواقع النووية   كيري يعلن ان الاتفاق مع ايران يخفض مخزون اليورانيوم ويحول اغراض المواقع النووية I_icon_minitimeالجمعة 3 أبريل - 12:04:26

اعلن وزير الخارجية الاميركي جون كيري الخميس في لوزان ان ايران وافقت بموجب الاتفاق الاطار مع القوى الكبرى على الحد في شكل كبير من برنامجها النووي بحيث لا تكون قادرة على صنع قنبلة نووية.

واوضح كيري للصحافيين ان مخزون اليورانيوم سيتم خفضه بنسبة 98 في المئة خلال 15 عاما، فيما سيطرأ تغيير على الغرض من موقع فوردو تحت الارض ولن يقوم بتخصيب اليورانيوم بعد اليوم وكذلك مفاعل المياه الثقيلة في اراك الذي سيتم تغييره لعدم انتاج البولوتونيوم.

كما أعلن المفاوضون الأوروبيون والإيرانيون أن الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة سيرفعان جميع العقوبات المفروضة على إيران بسبب برنامجها النووي، عندما تتحقق الأمم المتحدة من أن طهران تطبق الاتفاق الذي يحد من برنامجها النووي.

وفي هذا السياق، قالت موغيريني إن "الاتحاد الأوروبي سيوقف تطبيق جميع العقوبات الاقتصادية والمالية المرتبطة ببرنامج إيران النووي، كما ستوقف الولايات المتحدة تطبيق جميع العقوبات الاقتصادية والمالية المرتبطة ببرنامج إيران النووي بالتزامن مع تطبيق إيران لالتزاماتها الرئيسية بعد أن تتحقق الوكالة الدولية للطاقة الذرية من ذلك".

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن الرئيس الإيراني، حسن روحاني، أنه تم التوصل إلى حلول حول "المعايير الرئيسية" في الملف النووي لطهران، على أن يتم صوغ الاتفاق النهائي "بحلول 30 يونيو".

وكتب روحاني في تغريدة على "تويتر" قبيل مؤتمر صحافي مشترك لإيران والقوى الكبرى في مدينة لوزان السويسرية، أن "حلولا حول المعايير الرئيسية للملف النووي لإيران تم التوصل إليها. إن صياغة (الاتفاق النهائي) ينبغي أن تبدأ فورا ليتم إنجازه بحلول 30 يونيو".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كيري يعلن ان الاتفاق مع ايران يخفض مخزون اليورانيوم ويحول اغراض المواقع النووية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ddddddddddddd :: ٱلأقَسًٱم ملتُقَى ٱلجَزٱئريّيّنٌ :: قَسًم ٱلأخٌبّٱر ٱلمحًليّة-
انتقل الى: