ddddddddddddd


 
الرئيسيةالرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر
 

 اوباما يشيد بالتفاهم التاريخي مع ايران حول ملفها النووي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ASHEK SUFIAN

avatar

تُٱريّخٌ ٱلتُسًجَيّل : 29/03/2015
ٱلعلٱقَة ٱلإجَتُمٱعيّة : [ مرتُبّطٌ / مرتُبّطٌة ]
عدُدُ ٱلمشّٱركٱتُ : 225
قَوِة ٱلسًمعة : 675
ٱلوِظٌيّفُة : [ موِظٌفُة / موِظٌفُ ]
ٱلإقَٱمة : الجزائر - الجزائر
ٱلجَنٌسً : ذكر
ٱلأوِسًمة : اوباما يشيد بالتفاهم التاريخي مع ايران حول ملفها النووي 2310

اوباما يشيد بالتفاهم التاريخي مع ايران حول ملفها النووي Empty
مُساهمةموضوع: اوباما يشيد بالتفاهم التاريخي مع ايران حول ملفها النووي   اوباما يشيد بالتفاهم التاريخي مع ايران حول ملفها النووي I_icon_minitimeالجمعة 3 أبريل - 12:06:46

رحب الرئيس الاميركي باراك اوباما بالاتفاق المبدئي بشان برنامج ايران النووي ووصفه ب"التاريخي"، الا انه حذر طهران من ان العالم يراقبها ليتاكد من التزامها بالاتفاق.

.واضاف ان "ايران وافقت على نظام شفافية وعلى عمليات تفتيش هي الاكثر عمقا في تاريخ التفاوض حول البرامج النووية"، مشدد على ان ايران في نهاية المطاف لن يكون بامكانها حيازة قنبلة تستخدم البلوتونيوم.

وقال "اذا لجأت ايران الى الخداع فان العالم سيعرف"، موضحا ان الاتفاق الذي تم التوصل اليه بعد محادثات ماراتونية في مدينة لوزان السويسرية يقوم ليس على الثقة بل على "التحقق غير المسبوق".

وقال الرئيس الاميركي في تصريح للصحافيين في البيت الابيض "اليوم، توصلت الولايات المتحدة مع حلفائها وشركائها الى تفاهم تاريخي مع ايران سيمنعها من حيازة السلاح النووي في حال تم تطبيقه كاملا".

واشار اوباما الى الجهود التي بذلتها ايران من اجل التوصل الى اتفاق في لوزان "فقد وفت بكل التزاماتها وتخلصت من مخزونها من المواد النووية الخطرة وازداد عدد عمليات تفتيش البرنامج النووي الايراني ولقد واصلنا المفاوضات لنرى ما اذا كان من الممكن التوصل الى اتفاق اكبر".
وتوصلت القوى الكبرى وايران الخميس بعد محادثات ماراتونية في لوزان الى اتفاق اطار حول الملف النووي الايراني وهي مرحلة اساسية من اجل التوصل الى اتفاق نهائي بحلول 30 حزيران/يونيو.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اوباما يشيد بالتفاهم التاريخي مع ايران حول ملفها النووي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ddddddddddddd :: ٱلأقَسًٱم ملتُقَى ٱلجَزٱئريّيّنٌ :: قَسًم ٱلأخٌبّٱر ٱلمحًليّة-
انتقل الى: