ddddddddddddd


 
الرئيسيةالرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر
 

 قوات النظام تدمر أكثر من ألف مسجد في سوريا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ASHEK SUFIAN

avatar

تُٱريّخٌ ٱلتُسًجَيّل : 29/03/2015
ٱلعلٱقَة ٱلإجَتُمٱعيّة : [ مرتُبّطٌ / مرتُبّطٌة ]
عدُدُ ٱلمشّٱركٱتُ : 225
قَوِة ٱلسًمعة : 675
ٱلوِظٌيّفُة : [ موِظٌفُة / موِظٌفُ ]
ٱلإقَٱمة : الجزائر - الجزائر
ٱلجَنٌسً : ذكر
ٱلأوِسًمة : قوات النظام تدمر أكثر من ألف مسجد في سوريا 2310

قوات النظام تدمر أكثر من ألف مسجد في سوريا Empty
مُساهمةموضوع: قوات النظام تدمر أكثر من ألف مسجد في سوريا   قوات النظام تدمر أكثر من ألف مسجد في سوريا I_icon_minitimeالسبت 4 أبريل - 11:58:37

ذكرت نشرة إحصائية أصدرتها شبكة إعلام الساحل بسوريا أن النظام دمر أكثر من ألف مسجد تماما، بينما هدم ضعف هذا العدد جزئيا في السنوات الأربع من عمر الثورة.

الشبكة احصت قصف قوات النظام لسبعة عشر مسجدا في جبلي الأكراد والتركمان بريف اللاذقية بقذائف المدفعية والبراميل المتفجرة. وكان المسجد العمري أول مسجد استهدفته قوات النظام، وقد جرى ذلك في الأيام الأولى للثورة السورية. بعدما اعتصم فيه المتظاهرون، فقصفته بالدبابات قبل دخول عناصر الجيش والمخابرات إليه.

وتابع النظام السوري قصف المساجد في كل سوريا ودمر الكثير منها جزئيا أو كليا، وفق شهادات مراقبين وناشطين.

ويعتبر مسجد الصحابي خالد بن الوليد في حمص أشهر المساجد المستهدفة، كما "أحرق النظام مسجد بني أمية في مدينة حلب وأسقط مئذنته".

وكانت الشبكة السورية لحقوق الإنسان بينت أن "القصف المتواصل على المساجد أدى إلى تدمير حوالي 73 بالمئة من مساجد سورية"

أشارت إلى أن "الأسد يستهدف المساجد لتحقيق مجموعة من الأهداف، في مقدمتها منع قادة المعارضة، وخاصةً الناشطين في الفصائل المقاتلة، من الاجتماع، وإيقاع أكبر عدد ممكن من القتلى، إضافةً إلى محاولة خلق فتنة داخلية بين السنة والعلويين والشيعة، وهو الوضع الذي يستفيد منه النظام لصرف الثوار عن مواجهته وإشغالهم بمعارك جانبية".

وكشفت مصادر إعلامية وحقوقية أن نظام الأسد بات يستهدف المساجد، خاصةً في المناطق التي تقع تحت سيطرة المعارضة السورية، وفي أيام الجمعة، وذلك لإيقاع أكبر عدد من الضحايا، وإرغام المدنيين على مغادرة تلك المناطق، كما ذكرت صحيفة "الوطن" السعودية.

ونقلت الصحيفة أمس الأحد عن الشبكة السورية لحقوق الإنسان أن "النظام أقدم على قصف بلدات في غوطة دمشق الشرقية المحاصرة، واستهدف القصف بشكل خاص أحد مساجد البلدة، ما أسفر عن مقتل تسعة من المصلين، وإصابة 25 آخرين، بعضهم في حالة صحية حرجة".

وكانت مروحيات عسكرية حلقت منذ أسبوعين فوق مدينة إدلب، وأسقطت برميلين متفجرين على المصلين عقب خروجهم من أحد المساجد، ما أدى إلى مقتل 13 منهم.

واستهدفت طائرات النظام المصلين في مدينة الرستن بريف حمص، في يناير/كانون الثاني الماضي، حيث ألقت برميلاً متفجراً على محيط مسجد (أبو عمو) خلال خروج المصلين من صلاة الجمعة، ما أسفر عن مقتل 23 وإصابة العشرات.

وبحسب الشبكة لم تكتف قوات النظام بذلك، بل منعت سيارات الإسعاف من الوصول إلى مكان الضحايا لإنقاذهم، لاسيما أن غالبيتهم كانت إصاباتهم خطيرة، ما أدى إلى زيادة أعداد القتلى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قوات النظام تدمر أكثر من ألف مسجد في سوريا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ddddddddddddd :: ٱلأقَسًٱم ملتُقَى ٱلجَزٱئريّيّنٌ :: قَسًم ٱلأخٌبّٱر ٱلمحًليّة-
انتقل الى: